الطريق السريع الرابط بين ميناء وهران و الطريق السيار شرق غرب على مسافة 26 كم
المشروع الحالي المتعلق بربط الطريق السريع بميناء وهران بالطريق الدائري على مسافة 08كم يأخذ انطلاقة توسعته من ميناء وهران, و الذي يتنبأ بكثافة المرور و التي بدأت بالارتفاع تدريجيا إبتداءا من سنة 2001.
المشروع في حد ذاته يتشكل من خمس منشآت فنية كبرى:
- حاجز بطول 1600م
- ممر مغطى بطول 1300م
- ممر مختلط بمحولات بطول 1600م
- جسر بطول 1280م
- نفق بأنبوبين بطول 1590م
إن هذا الطريق ذو 2×3 ممرات ينطلق ابتداءا من ميناء وهران من النقطة الكيلومترية 0+600 (انظر الصورة 1-1).منشأ الحماية في الشمال يبدأ من النقطة الكيلومترية 1+000 و ينتهي إلى غاية مدخل الخندق المغطى في النقطة الكيلومترية 2+370.الخندق المغطى بطول 1300م يرتفع بنسبة 3% وصولا للنقطة الكيلومترية 3+340.انطلاقا من النقطة الكيلومترية 3+340 المنشأ ينخفض بنسة 1.5- %
إبتداءا من المحول في النقطة الكيلومترية 3+620,المقطع العرضي يتحول إلى 2×5 ممرات.المحول الثاني ابتداءا من النقطة الكيلومترية 4+700 يتكون من ممرين (02) ضيقين .واحد من الممرين الضيقين يفصل الفرع 3 و الطريق السريع,و الآخر بين الفرع 3 و 4.
المشروع الحالي المتعلق بربط الطريق السريع بميناء وهران بالطريق الدائري على مسافة 08كم يأخذ انطلاقة توسعته من ميناء وهران, و الذي يتنبأ بكثافة المرور و التي بدأت بالارتفاع تدريجيا إبتداءا من سنة 2001.
المشروع في حد ذاته يتشكل من خمس منشآت فنية كبرى:
- حاجز بطول 1600م
- ممر مغطى بطول 1300م
- ممر مختلط بمحولات بطول 1600م
- جسر بطول 1280م
- نفق بأنبوبين بطول 1590م
إن هذا الطريق ذو 2×3 ممرات ينطلق ابتداءا من ميناء وهران من النقطة الكيلومترية 0+600 (انظر الصورة 1-1).منشأ الحماية في الشمال يبدأ من النقطة الكيلومترية 1+000 و ينتهي إلى غاية مدخل الخندق المغطى في النقطة الكيلومترية 2+370.الخندق المغطى بطول 1300م يرتفع بنسبة 3% وصولا للنقطة الكيلومترية 3+340.انطلاقا من النقطة الكيلومترية 3+340 المنشأ ينخفض بنسة 1.5- %
إبتداءا من المحول في النقطة الكيلومترية 3+620,المقطع العرضي يتحول إلى 2×5 ممرات.المحول الثاني ابتداءا من النقطة الكيلومترية 4+700 يتكون من ممرين (02) ضيقين .واحد من الممرين الضيقين يفصل الفرع 3 و الطريق السريع,و الآخر بين الفرع 3 و 4.